سراب سبورت
مجلة رياضية

اتفاقية بين مؤسسة إيليا نقل وشركة الأجيال لتقديم منح جامعية

سراب سبورت-

وقعت مؤسسة إيليا نقل وشركة الأجيال لإعادة تدوير المواد الصلبة، اتفاقية شراكة بين الجانبين تهدف إلى تنمية المجتمع المحلي من خلال تعليم وتمكين شبابنا الأردني.
وبموجب الاتفاقية، التي وقعها عن المؤسسة رئيس مجلس الأمناء غسان نقل وعن شركة الأجيال مديرها العام محمد خلف، ستقوم الشركة بتقديم منح جامعيّة لطلبة المؤسّسة ممن لم تسمح لهم ظروفهم الاقتصادية إكمال تعليمهم في جامعات أردنية حكومية وذلك بتغطية رسوم دراستهم ومصروفهم الشهري للمواصلات طوال فترة دراستهم، بالإضافة إلى إشراك الطلبة في كافة برامج التطوير والتدريبات المنهجية واللامنهجية لتنمية مهاراتهم وتهيئتهم لدخول سوق العمل.
غسان نقل خلال حفل توقيع الاتفاقية، أكد أهمية دعم القطاع الخاص وتكاتفه لخدمة المجتمع المحلي، بهدف تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المنشودة، مشيدا بدعم شركة الأجيال الأمر الذي يساهم في منح الطلبة فرصة اكمال تعليمهم الجامعي وتزويدهم بالمهارات التي ستؤهلهم ليكونوا أفرادا منتجين في مجتمعاتهم.
وقال:” نسعى بشكل دؤوب لعقد شراكات جديدة مع العديد من الجهات في القطاع الخاص، للاستمرار في إفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة غير القادرين على اكمال تحصيلهم الجامعي بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة”.

عن مؤسسة إيليا نقل:
تهدف مؤسسة إيليا نقل منذ تأسيسها عام 2008 إلى تطوير الشباب من خلال توفير الفرص لهم لإكمال دراستهم الأكاديمية العليا في الجامعات وكليات المجتمع أو التوجه للتعليم المهني، حيث تقوم المؤسسة بتغطية الأقساط الدراسية الجامعية بالإضافة إلى مصروف المواصلات للحاصلين على المنح، كما تعمل المؤسسة على عقد برامج تدريبية لتطوير المهارات الشخصية والعلمية واللغوية والتقنية للطلبة لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

عن شركة الأجيال:
كانت البداية بمبادرة “بس ورق” في العام 2008، وتطورت بعد ذلك لتصبح شركة مسجلة في وزارة الصناعة والتجارة في العام 2015 ، والان ترتبط شركة الأجيال مع أكثر من 30 شركة وجمعية خيرية ومنظمات حكومية. وشريحة كبيرة من المؤسسات التعليمية في الاردن. إذ تدعم شركة الأجيال البرامج التعليمية التي تهدف الى تنمية مجتمع يكون مسؤولا وواعيا بيئيًا وتنمية المسؤولية الشخصية في الإشراف البيئي.
تكمن مهمة شركة الأجيال في ضمان العمل على الاستدامة الاقتصادية والبيئية (EES) على المستوى الوطني في الأردن، والدمج والشراكة مع الحكومة الأردنية والشركات الأخرى والمنظمات غير الحكومية (الدولية والمحلية). لتحديد وفهم وحل المشاكل البيئية الحالية والمستقبلية ؛ دمج عمل الشركاء العلميين مثل مؤسسات القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والشركات الأخرى ؛ وتوفير القيادة في تقديم حل مستدام لإدارة النفايات الصلبة (مع التركيز على إعادة التدوير) على المستوى الجزئي والكلي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024