سراب سبورت
مجلة رياضية

نقطة للعراق وعُمان في ضربة البداية…في «خليجي 25»

سراب سبورت _

انطلقت مساء أمس في مدينة البصرة منافسات النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25»، والتي تستمر حتى 19 من الشهر الجاري بمشاركة 8 منتخبات.

وأعلن محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، انطلاق فعاليات البطولة رسمياً، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورؤساء الاتحادات الخليجية، وقال في كلمته: «أهلاً وسهلاً بشباب الخليج منتخبات وجماهير ومشجعين على أرض العراق».

وشهد حفل الافتتاح استعراضاً للتراث العراقي بالإضافة إلى ألعاب نارية في محيط استاد البصرة، وعرضاً فنياً وغنائياً. وبدأ حفل الافتتاح بعرض الفرق المشاركة في البطولة وأدى الفنان العراقي حسام الرسام أغنية حفل الافتتاح. من ناحية أخرى تعادل منتخبا العراق وعُمان سلبياً في المباراة الإفتتاحية للبطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى وسط حضور جماهيري كبير، ليحصل كل منهما على نقطة في ضربة البداية .

انسحاب

وحدثت فوضى في مقصورة كبار الشخصيات في حفل افتتاح «خليجي 25»، ووفقاً لصحيفة القبس الكويتية انسحب الوفد الكويتي من الحفل، وذكرت الصحيفة أن الوفد الكويتي كان آخر الوفود التي وصلت إلى ملعب البصرة حسب ترتيبات اللجنة المنظمة، وأفادت المصادر أن الوفد وصل إلى الملعب برئاسة ممثل سمو أمير الكويت، رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، وكان يرافقه وزير الرياضة العراقي احمد المبرقع،وأثناء دخول الوفد إلى مقصورة الملعب حدثت فوضى مع دخول أطراف غير مدعوة إلى مقصورة كبار الشخصيات.

ونقلت « القبس» عن مصادر لم تسمها : «إنه أثناء وجود الوفد في مبنى كبار الضيوف حدث اقتحام من عدد من الجماهير العراقية، فيما لم يستطع الأمن السيطرة عليها ، وعقب ذلك، اقترح وزير الرياضة العراقي على الوفد الكويتي أن يغادروا الملعب، واتجه الوفد إلى المطار عائداً إلى الكويت».

المصدر:
البصرة – وكالات

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شكوى لاعب امام... رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد ألعاب القوى المقبالي يستقبل رئيس إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة د . مقابلة .. عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي