سراب سبورت
مجلة رياضية

“ملك البحرين يشهد فوز نجله بلقب مونديال القدرة” ناصر بن حمد بطلاً وسالم ملهوف وصيفاً لـ«عالمية بوذيب»

كأس العالم للقدرة في قرية بوذيب الدولية في أبوظبي . فبراير ٢٥ ٢٠٢٢ . تصوير سيف الكعبي
كأس العالم للقدرة في قرية بوذيب الدولية في أبوظبي . فبراير ٢٥ ٢٠٢٢ . تصوير سيف الكعبي

سراب سبورت _وكالات

شهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة، بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم والتي استضافتها قرية بوذيب الدولية في أبوظبي بمشاركة أكثر من 120 فارساً وفارسة يمثلون 36 دولة. وتوج بلقب المونديال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق البحريني الملكي بعد منافسة ساخنة امتدت حتى الأمتار الأخيرة من السباق مع فرسان الإمارات.

وأعرب ملك البحرين بهذه المناسبة عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية المتجذرة والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والتي تزداد قوة وازدهاراً على مختلف المستويات، مشيداً بالتنظيم المبهر والمميز لحفل افتتاح البطولة وما وفرته دولة الإمارات من كافة التسهيلات والإمكانيات للمشاركين والذي يعكس ريادتها العالمية وسمعتها الطيبة ولا سيما على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الدولية الكبرى بأفضل المعايير. وهنأ ملك البحرين الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفوزه بالمركز الأول وتتويجه بلقب بطولة العالم للقدرة التي شهدت منافسة قوية وحظيت بمشاركة نخبة من أبرز الفرسان وأفضل الخيل من جميع أنحاء العالم، معرباً عن الفخر والاعتزاز بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي العالمي المشرف لمملكة البحرين، والذي يضاف إلى سجل إنجازات سموه في مختلف المحافل والمنافسات الرياضية الدولية.

وحقق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اللقب على صهوة «داركو لا ماجور» مسجلاً زمناً قدره 7.36.39 ساعات، واحتل الوصافة بطل النسخة الماضية الفارس الإماراتي سالم ملهوف الكتبي على صهوة الفرس «هالة» التي حقق معها اللقب في مونديال إيطاليا، مسجلاً زمناً قدره 7.52.35 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس الإسباني جوما بونتي على صهوة «ايكو فولز» مسجلاً زمناً قدره 7.55.23 ساعات. واحتل المركز الرابع الفارس البحريني جعفر ميرزا على صهوة «بولت دي فينيليس» مسجلاً زمناً قدره 7.59.38 ساعات، تليه في المركز الخامس الفارسة الأسترالية جودي لي سانيلاس مسجلة زمناً قدره 8.17.47 ساعات.

سعادة

وأعرب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد فريق البحرين الملكي للقدرة، عن سعادته بالفوز بلقب بطولة العالم للقدرة لمسافة 160 كلم في قرية بوذيب الدولية، مشيداً بالمستوى المميز للإمارات في تنظيم الحدث العالمي. وأضاف الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تصريحات لـ «البيان»: إن تنظيم المونديال يؤكد نجاحات الإمارات المتتالية في استضافة كبرى البطولات والأحداث الرياضية، مشيراً إلى أن البطولة شهدت منافسة شرسة من مختلف المشاركين منذ بداية السباق في الصباح الباكر حتى النهاية. وعن تحضيراته التي سبقت البطولة، أوضح قائد فريق البحرين، أنه حرص في الفترة الماضية على الاستعداد بصورة جيدة للمونديال نظراً لما تحمله من أهمية كونها تجمع نخبة فرسان العالم، متمنياً التوفيق لجميع الفرسان في الفترة المقبلة.

حفل تتويج

ويقام مساء اليوم حفل تتويج أبطال العالم للقدرة في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي وسيتم تتويج الفائزين في فئة الفردي إلى جانب الفرق والتي كانت من نصيب البحرين.

وبالعودة إلى تفاصيل السباق، تصدر المرحلة الأولى لمسافة 31 كلم «المسار البني» الفارس الأوروغوياني اندريز ريفيرو على صهوة «فابريسيو»، وجاء في المركز الثاني فارس منتخبنا سعيد أحمد جابر على صهوة «كاستلبار كاداربا» يليه في المركز الثالث زميله الفارس سالم ملهوف الكتبي على صهوة الفرس «هالة»، وحل رابعاً فارسنا سعيد سالم المهيري على صهوة «صرخة».

وحافظ فرسان الإمارات على تواجدهم ضمن مجموعة الصدارة في المرحلة الثانية لمسافة 29.90 كلم «المسار الأصفر» والتي تصدرها الفارس البحريني فهد الخاطري على صهوة «ستار»، وجاء ثانياً الفارس سعيد الحربي مع الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على صهوة «داركو لا ماجور» فيما احتل المركز الرابع سالم ملهوف الكتبي. واستعاد الفارس الأوروغوياني اندريز ريفيرو الصدارة في المرحلة الثالثة «المسار الأزرق»، وجاء ثانياً سالم ملهوف الكتبي يليه سعيد أحمد جابر الحربي ثالثاً.

وحافظ آندريز ريفيرو على صدارته في المرحلة الرابعة «المسار البنفسجي» كما حافظ سالم ملهوف على مركزه الثاني بينما قفزت الفارسة البريطانية ريبيكا جاين إلى المركز الثالث.

واستمرت المنافسة الإماراتية والبحرينية حتى المرحلة الخامسة قبل الأخيرة «المسار الأبيض»، والتي تصدرها بطل النسخة الماضية سالم ملهوف وحل ثانياً الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مع الفارس سعيد الحربي يليه عبدالله غانم المري، ليحسم قائد فريق البحرين اللقب في المرحلة السادسة والأخيرة «المسار الأخضر» بعد اعتماد النتيجة النهائية من قبل لجنة الحكام.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية