سراب سبورت
مجلة رياضية

ترفد القطاع الرياضي بمجموعة متكاملة من المنشآت للألعاب الفردية والجماعية

العقبة – سراب سبورت 
رسّخت أيلة موقعها على خارطة الرياضة المحلية والعالمية عبر أجندة متكاملة من الأحداث السنوية الكبرى التي تستضيفها في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، والاستفادة المثلى من البنية التحتية الرياضية رفيعة المستوى التي جرى تدشينها على مدار عقدين من البناء.
وأفردت شركة واحة أيلة للتطوير اهتماماً كبيراً بالأنشطة التي تستهدف الشباب، وباتت اليوم منصة لشريحة واسعة من الرياضات المنوعة، بعد أن ضخت استثمارات نوعية وذات قيمة مضافة في المنشآت والأنشطة الرياضية، لإدراكها أهمية هذا القطاع ودوره كعامل جذب سياحي وبناء مجتمع صحي.
وحاز النشاط الرياضي على اهتمام واسع في أنشطة شركة واحة أيلة للتطوير من خلال باقة متكاملة من المنشآت الرياضية، ومجموعة منوعة وشاملة من الفعاليات والبطولات التي ترضي شغف الرياضيين والباحثين عن نمط الحياة الصحي. واكتسبت الحركة الرياضية زخماً أقوى مع اطلاق نادي أيلة للجولف من تصميم المصمم الأسطوري غريغ نورمان، وهو الأول من نوعة في المملكة ويتميز بملعب للبطولات من 18 حفرة (بار 72) بالإضافة إلى ملعب أكاديمية مضاء بـ9 حفر (بار 27) على مساحة 800 ألف متر مربع.
هذا النادي العالمي ساهم في تنظيم واستقطاب الأردن لعشرات البطولات والجولات المحلية والعالمية ومن بينها بطولة الأردن الدولية المختلطة للجولف وهي أول بطولة مختلطة للرجال والسيدات في العالم فضلاً عن بطولة “الرحلة إلى الأردن” منافسات جولة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “مينا تور للجولف”.
اهتمامات أيلة الرياضية لم تعد حصراً على الجولف، بل امتدت إلى منشآت وأنشطة أخرى مثل مرافق ومسارات رياضات الدراجات الهوائية والركض، وممارسة الرياضات البحرية والسباحة والتي أهّلت أيلة لتنظيم بطولات “الترايثلون” و”الديثلون” عالمية المستوى وفي مقدمتها، بطولة أيلة كأس آسيا للترايثلون ASTC.
بالنسبة للرياضات الأكثر شعبية في الأردن والمنطقة، فقد لاقت اهتماماً واسعاً من أيلة التي تشغل ملاعب خارجية رائدة وعلى سوية عالية لرياضات التنس في ملاعب للمبتدئين والمحترفين وملعبين Paddle Tennis، وكرة السلة، وكرة القدم؛ سواء الاعتيادي لفريقين من 11 لاعب، والخماسي على ملعب العشب الطبيعي، وملعب العشب الصناعي، إضافة إلى مرافق خاصة كغرف الملابس ومؤهلة تماماً لأغراض المعسكرات التدريبية أو البطولات الرسمية.
ووفرت أيلة الفرصة لتجربة مستوى جديد من الإثارة خلال ممارسة الرياضات المائية بتدشين أول حديقة للتزلج على الماء Ayla Wake Park تحتوي على مضمار كوابل سحب ميكانيكية بطول 442 متراً.
وللفئات السنيّة من الأطفال والمراهقين والبالغين أطلقت أيلة مضمار رايز، للحبال المرتفعة، المكان الأنسب للتدريب الرياضي وتنمية حس المغامرة والمنافسة على حد سواء، مع رياضة التسلق والغولف المصغر والانزلاق على الحبل والقفز.
ولتعزيز الممارسات الرياضية في الحياة اليومية، توفر أيلة عبر شراكة مع HopOn المتخصصة في وسائل النقل الصغيرة، تجهيزات رائدة ومستدامة وصحية لخدمات النقل المبتكر داخل أيلة، من خلال نشر السكوترات الكهربائية وذات الثلاث عجلات والدراجات الهوائية والجبلية الكهربائية والدراجات الكهربائية وعربات الجولف، ودراجات الشحن الكهربائية بما يساعد على تغيير نمط تنقل الأشخاص وتخفيف الانبعاثات الضارة.
ومؤخراً استكملت أيلة منظومة الخدمات الرياضية رفيعة المستوى مع افتتاح صالة الألعاب الرياضية المعروفة PowerHut لتعزز التجربة الرياضية للسياح في العقبة وتجسيد سعي أيلة لتكريس أسلوب الحياة الصحي.
وأخيراً، يوجد تعاون وثيق مع الاتحاد الملكي للرياضات البحرية لإقامة فعاليات وبطولات الاتحاد وبالأخص تلك المتعلقة بالسفن الشراعية ضمن بحيرات أيلة وجعل البحيرات منصة لتدريب الناشئين على المهارات الشراعية بشكل آمن وبعيد عن مخاطر الخليج المفتوح.
كل هذه التجهيزات جعلت من ايلة وجهة سياحية رياضية مستدامة بيئياً واجتماعياً واقتصادياً تدعم الأنشطة الشبابية وتقدم منتجاً متكاملاً للزوار والسياح والفعاليات الرياضية والشبابية والاتحادات وسط مجتمع حيوي وديناميكي في بيئة تتسم بالحداثة وتعزز أسلوب الحياة الرياضي والصحي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
شكوى لاعب امام... رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد ألعاب القوى المقبالي يستقبل رئيس إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة د . مقابلة .. عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي