سراب سبورت
مجلة رياضية

أيلة تدعم برنامج تدريب الباحثين في المركز الدولي للأبحاث الطبية

العقبة _سراب 

استمراراً لبرامجها المخصصة لدعم ورعاية قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير اليوم، عن دعمها لبرنامج تدريب الباحثين في المركز الدولي للأبحاث الطبية (International Medical Research Center; iMReC) في العقبة بما يسهم في إعداد الباحثين والطلاب والفنيين لتصميم وتنفيذ الأبحاث العلمية والفحوصات.
ومن شأن هذا الدعم الذي تقدمه أيلة أن يعزز قدرات الطلاب وصقل مهارات فنيي المختبرات وخريجي الدراسات العليا ومرحلة البكالوريوس لإجراء الفحوصات والبحوث التطبيقية الأساسية والانتقالية في مجالات البحث الطبية والبيولوجية.
وتهدف أيلة من هذا الدعم إلى المساهمة بتوفير البنية التحتية اللازمة لدعم البحث العلمي التطبيقي في العقبة وعلى المستوى الوطني، وتخريج دفعات من الباحثين والفنيين المتخصصين بأعلى درجات الكفاءة والمهنية. وتعزيز إمكانات وقدرات المركز الدولي للأبحاث الطبية باعتباره من أوائل المؤسسات البحثية في العقبة في هذا القطاع.
وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين عن سعادته بهذه الشراكة العلمية مع المركز الدولي للأبحاث الطبية، ومساهمة أيلة الفاعلة في مساعدة الباحثين المتخصصين في شتى حقول المعرفة وخاصة في القطاع الطبي والبيولوجي، وهو ما يعكس الرؤية المؤسسية لشركة واحة أيلة للتطوير في أهمية أن تنعكس التنمية على المجتمع المحلي وخاصة في قطاعي التعليم والصحة والخدمات الأساسية الأخرى.
وقال المهندس دودين: “نفخر بمساعدة أبنائنا الباحثين والطلبة في العقبة ومن كافة أنحاء المملكة عبر دعمنا لتوفير أحدث التقنيات والبرامج التي تساعدهم في مسيرتهم العلمية وهذه المبادرة تأتي استمراراً لنهجنا الموصول منذ عقدين من الزمن في رفد القطاع التعليمي باحتياجاته”.
بدوره، ثمّن رئيس مركز الدولي للأبحاث الطبية (ايمريك) الدكتور حمزة نعيم هنية، الدعم المقدم من شركة واحة أيلة للتطوير، ضمن مسيرتها الحافلة في تعزيز مسيرة البحث العلمي والتعليم العالي والتقني على امتداد الوطن، مؤكداً انه هذا التعاون سيثري البيئة الأكاديمية المحفّزة وموارد ومرافق البحث.
واعتبر الدكتور هنية دعم أيلة مثالاً لجهود القطاع الخاص في مساندة الباحثين وإعداد جيل من الباحثين الأكفّاء والمبتكرين لإجراء الدراسات العلمية عالية الجودة عبر ترسيخ ثقافة التعاون والبحث المعمق متعدد التخصصات.
ويترجم هذا الدعم استراتيجية أيلة للمسؤولية الاجتماعية التي تفرد مساحة واسعة لدعم قطاعات التعليم والشباب والصحة، وتلمّس احتياجات المجتمع المحلي التنموية لإيمانها بقوة إحداث التغيير الإيجابي المنشود بالتعاون مع الفاعلين في قطاع التعليم والتعليم العالي لتحقيق التنمية المستدامة.
والمركز الدولي للأبحاث الطبية منشأة بحثية تقع على الشاطئ الجنوبي مدينة العقبة تابعة لشركة الرعاية الصحية السويسرية (Swiss Health Care; SHC) تم تجهيزها بالمعدات والمختبرات عالية التقنية اللازمة لإجراء الأبحاث العلمية الأساسية والانتقالية على المستويين الخلوي والجزيئي في مجالات البيولوجيا والطب، كما يشتمل المركز البحثي على منشأة خاصة بتربية حيوانات التجارب الخالية من الأمراض (Specific-pathogen-free; SPF) مجهزة بأحدث التقنيات ومصممة وفقًا للمعايير العالمية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي