سراب سبورت
مجلة رياضية

لنجاحه في تقديم تجربة رقمية شاملة خلال مونديال قطر .. هيّا يحصد الجائزة الذهبية كأفضل تطبيق للهاتف المحمول في المنطقة

سراب سبورت-

حصد تطبيق الهاتف المحمول “هيّا إلى قطر 2022″، الجائزة الذهبية كأفضل تطبيق للهاتف المحمول في فعالية جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرقمية 2022، حيث أسهم التطبيق الذي قامت بتطويره اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بدور فعال في كأس العالم FIFA قطر 2022™، وشكل جزءاً أساسياً في تحقيق استضافة ناجحة للحدث العالمي.
وقدم التطبيق منصة رقمية لحوالي3.4 مليون مشجع، من بينهم 1.4 مليون مشجع جاؤوا من خارج قطر لحضور مباريات البطولة، وأتاح للمشجعين إمكانية الدخول إلى الاستادات المونديالية، كما شكل مصدراً مركزياً للحصول على معلومات عن الفعاليات والأحداث الترفيهية والثقافية الكبرى التي أقيمت خلال المهرجان الكروي، إلى جانب استخدامه للترويج لأهم المعالم ونقاط الجذب السياحي في الدولة من قبل اللجنة المحلية المنظمة للبطولة.
وقد عمل تطبيق الهاتف المحمول بالتوازي مع الموقع الرسمي للدولة المضيفة للبطولة http://qatar2022.qa، لتزويد المشجعين بتجربة رقمية موحدة وسلسة للمستخدم.
وتسلّم الجائزة الذهبية لأفضل تطبيق للهاتف المحمول، محمد أبو عاقلة، المدير التنفيذي لـ “هيّا” في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وسعيد الكواري، مدير عمليات “هيّا” في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وذلك في حفل خاص أقيم في دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد محمد أبو عاقلة، المدير التنفيذي لـ “هيّا” في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن تطبيق الهاتف المحمول “هيّا إلى قطر 2022″، أرسى معايير جديدة يتعلق بدور الأدوات الرقمية في دعم الفعاليات الرياضية الكبرى.
وفي هذا السياق، قال أبو عاقلة: “أتاح لنا تطبيق “هيّا إلى قطر 2022″ تقديم تجربة رقمية سلسة لملايين المشجعين، بما فيهم عدد كبير قدموا لأول مرة إلى قطر والمنطقة. واشتملت المنصة الرقمية على الكثير من المعلومات المفيدة التي يحتاجها المشجعون، كما وفرت مجموعة من الخدمات الرئيسية التي تم تقديمها من مختلف الشركاء المحليين على نحو غير مسبوق.”
وأضاف: “ساهم مشروع “هيّا إلى قطر 2022″ في وضع أسس متينة لبنية تحتية رقمية دائمة يمكن الاستفادة منها في الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها قطر في المستقبل، كما يوفر نموذجاً يمكن استخدامه في جميع أنحاء العالم. ويمثل تطبيق الهاتف المحمول دليلاً واضحاً للتطور الكبير في مشهد التحول الرقمي في دولة قطر، كما يعتبر معلماً هاماً جديراً بالاعتزاز من قبل الفريق الذي عمل بجد لتطويره وطرحه للمستخدمين.”
من جانبه، أشار سعيد الكواري، الذي تولى إدارة عمليات منصة “هيّا” الرقمية خلال مونديال قطر 2022، إلى أهمية التطبيق ودوره في تحقيق استضافة ناجحة للحدث الكروي العالمي.
وقال الكواري: “نفخر بالقول إن التطبيق حقق نجاحاً رائعاً وشاهدنا كيف أصبح رفيقاً دائماً لجميع المشجعين وهم في الطريق إلى الاستادات، أو أثناء استخدامهم لشبكة محطات مترو الدوحة للوصول إلى مهرجان المشجعين، حيث اعتمد المشجعون على تطبيق “هيّا” لإرشادهم خلال كافة مراحل المهرجان الكروي، وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الضرورية بما ضمن لهم تجربة في غاية السهولة والسلاسة ستدوم ذكراها في مخيلة الجميع.”
جدير بالذكر أن التحول الرقمي يعد محوراً رئيسياً في رؤية قطر الوطنية 2030 الهادفة إلى تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، وشكلت جهود اللجنة العليا في تنظيم كأس العالم FIFA قطر 2022™، وهي النسخة الأولى التي أقيمت في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط، عنصراً مهماً في دعم أهداف الرؤية الوطنية للدولة.
يشار إلى أن منصة “هيّا” الرقمية ما تزال البوابة الرسمية لزوار قطر، كما تعتبر جزءاً من الخطط التشغيلية لمعرض إكسبو 2023 الدوحة وكأس آسيا AFC قطر 2023 المرتقبة.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة البوابة الرسمية لمنصة “هيّا”: https://hayya.qa/ar/

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد