سراب سبورت
مجلة رياضية

اربد تتصدر اليوم الثاني من بطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى

سراب سبورت _

مندوباً عن معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ الدكتور عزمي محافظة رعى الدكتور اجمل طويقات مدير ادارة النشاطات التربوية نائب رئيس الاتحاد المدرسي اليوم الثاني الاحد 11/ 2 / 2024 لبطولة الايام الاولمبية الثانية لالعاب القوى والتي تنظمها وزارة التربية والتعليم والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية والتي جرت على ملاعب مدارس البكالوريا وقد اقيمت فعاليات 110 حواجز وشارك بها 18 طالب ووثب طويل شارك بها 48 طالب و 5000 ثانوي و 3000 عليا شارك بها 34 طالب و وثب عالي شارك بها 15 طالب و 400 م شارك بها 46 طالب 100 م شارك بها 51 طالب 800 م شارك بها 43 طالب والتتابع المتنوع شارك بها 32 طالب وقد كانت النتائج كما يلي:.
110 حواجز المرحلة الاساسية العليا:
الاول فهد البطاينة من اربد بزمن (17.75) والثاني عمار ابو شيخ من الجامعة (18.36) والثالث احمد نبيل من الزرقاء الاولى (20.41).
3000م المرحلة الاساسية العليا:
الاول عبد العزيز الغانم من الجامعة (9.47.0) والثاني محمد ياسر من اربد (9.57.62) والثالث حمزة النجار من الزرقاء الثانية (10.33.00).
800 م المرحلة الاساسية العليا:
الاول اسلام حسب النبي من عمان (2.12.40) والثاني بلال ابو هليل من الزرقاء الثانية (2.12.64) والثالث اسلام عليان من ماركا (2.15.66).
الوثب العالي المرحلة الاساسية العليا:
الاول راشد عرب من الجامعة (1.70) م والثاني احمد الدوايمة من الزرقاء الاولى (1.45) اما الثالث مكرر وبارتفاع (1.40) عبد الكريم المناصير من عمان ومحمد سامي من دير علا واحمد ابو جميل من اربد.
التتابع المتنوع المرحلة الاساسية العليا:
الاول مديرية اربد (2.16.40) والثاني الجامعة (2.17.08) والثالث عمان (2.21.87).
5000م المرحلة الثانوية:
الاول بهاء متروك من المفرق (16.36.00) والثاني احمد ابو غليون من ماركا (16.44.72) والثالث احمد المجالس من اربد (16.57.00)
800م المرحلة الثانوية:
الاول راشد مخلد من الثقافة العسكرية (2.07.80) والثاني رائد محمد من الزرقاء الثانية (2.08.33) والثالث عمر الجمل من الزرقاء الاولى (2.18.28).
الوثب العالي المرحلة الثانوية:
الاول الياس صالح من الجامعة (186) م والثاني ينال محمد من القويسمة (1.86) والثالث محمد استيتية من عمان (1.70).
وقد تاهل الى النهائيات في مسابقة الوثب الطويل للمرحلة الاساسية العليا يامن الصرايرة من المزار الجنوبي و محمد فيصل من الزرقاء الاولى وتاج الدين الاسد من الجامعة وسيف الدين الشماسنة من عمان وعون ملكاوي من اربد ومحمد الديات من دير علا ووسيم بني مصطفى من جرش وجواد وليد من ماركا وللمرحلة الثانوية راشد بدران من الجامعة واحمد طوقان من الزرقاء الاولى ومحمود علاوي من جرش وبندر الحجاج من الموقر ورسمي احمد من الاغوار الشمالية واحمد ابو هويدي من الزرقاء الثانية وحازم عبد الكريم من دير علا وصهيب ابو شهاب من القويسمة اما (100) م فقد تأهل للمرحلة الاساسية العليا ابراهيم خلدون من الاغوار الشمالية وجواد العزة من مادبا وسند صبري من البادية الشمالية ومعتز عيد من عمان وجعفر الصرايرة من المزار الجنوبي واحمد ستيتيه من الزرقاء الاولى وماجد العدوان من الجامعة وسامر احمد القويسمة اما الثانوي فقد تأهل حمزة الاسد من الجامعة ومحمد عودة من اربد ومعاذ شتيوي من الاغوار الشمالية وعبد الله سلطان من عمان ومعاوية اخميس من مادبا وخالد وسام من عجلون ويزيد السرحان من البادية الغربية ويعقوب خالد من الزرقاء الاولى اما في مسابقة (400) م فقد تاهل في المرحلة الاساسية العليا كرم ابو سيف من ماركا ومحمد حسان من اربد وكرم حسونة من الجامعة وفؤاد سليمان من الاغوار الشمالية وعلاء العواودة من ناعور واحمد ابو سعد من عمان وخالد باسم من عين الباشا وعثمان البلوي من الزرقاء الثانية وفي المرحلة الثانوية يوسف بلال من ماركا وعماد السميك من الجامعة وعبد الرحمن السرحان من البادية الغربية وقيس محمد من اربد ومارك نبيل من الزرقاء الاولى ومحمد سعيد من الاغوار الشمالية وعمر عادل من عمان وعدي ابو سعيد من البادية الشرقية اما في (100) م حواجز فقد تاهل الى النهائي للمرحلة الثانوية حمزة القاضي من الجامعة ومحمد استيته من عمان ومحمد مؤيد من ماركا وفهد سالم من اربد ويزيد محمد من القويسمة ويعقوب اليماني من الزرقاء الاولى وعمر سلطان من سحاب وعبادة حسان من الاغوار الشمالية.

ترتيب الميداليات في الأيام الأولمبية الثانية لالعاب القوى
اليوم الثاني

وتستكمل يوم غد فعاليات الجري والوثب على مضمار مدرسة البكالوريا حيث تقام فعاليات الطلاب للمرحلة الاساسية العليا والثانوي على النحو التالي:
الساعة العاشرة 1500 م نهائيات ووثب ثلاثي تصفيات والساعة العاشرة وخمس وثلاثون 400 م حواجز تصفيات والساعة الحادية عشرة وعشر دقائق 200م تصفيات والساعة الثانية عشر وعشرون دقيقة 4×100 م تتابع تصفيات والساعة الثانية عشرة وخمس واربعون دقيقة 4×400 م تتابع تصفيات ..

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية