سراب سبورت
مجلة رياضية

الحمود الأمين العام يستقبل الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الاقليمي

سراب سبورت _

استقبل عطوفة السفير مازن كمال الحمود – الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية ، الامين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الاقليمي في مقر الجمعية.
حيث رحب عطوفة السفير بالامين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الاقليمي الدكتور هاني عبد الوهاب باسم صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة الجمعية وباسم كافة منتسبي الحركة الكشفية والارشادية الاردنية ناقلا تحيات وامنيات سموها للضيف بطيب الاقامة في بلده الثاني الاردن ،

 

مؤكدا ان الأردن وجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية دائما مفتوحة للاقليم العربي وتقديم كافة اشكال الدعم من خلال المشاركة في الانشطة التي تنظمها المنظمة الكشفية العربية وكذلك من خلال استضافة الجمعية لاي نشاط عربي بالتنسيق معها ، معربا عن امله في زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين الجمعية والمنظمة الكشفية العربية .

واستعرض الحمود الإنجازات التي حققتها الجمعية من خلال القطاعات الكشفية والإرشادية  المسجلة لدى الجمعية والتي تمثلت بالتنوع لتلبية رغبات وميول المنتسبين ،.

وعرض كذلك خطة الجمعية في تنمية العضوية وتمكين الشباب ليكون لهم دور فعال وحقيقي في صنع واتخاذ القرارات الصادرة من خلال الامانه العامة للجمعية وكذلك الشراكات التي تقوم بها الجمعية من المنظمات الوطنية والعالمية لتنفيذ مشاريع تخدم الشباب لتمكنهم من القيام بواجبهم اتجاه وطنهم ومجتمعاتهم ، مؤكدا على استمرار التعاون والشراكة مع المنظمة الكشفية العربية والاقليم الكشفي العربي .

بدوره اكد الدكتور هاني عبد الوهاب على دور جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية بالنجاحات التي حققتها في استضافة العديد من الانشطة العربية والعالمية مقدما شكره وتقديرة لجهود صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمه بنت طلال المعظمة رئيسة الجمعية لرعايتها ودعمها المتواصل للحركة الكشفية والارشادية الاردنية ولتفضلها برعاية العديد من الانشطة العربية التي استضافتها الجمعية بتميز واقتدار ، وان المنظمة الكشفية العربية والاقليم الكشفي العربي على استعداد تام لتقديم كافة اشكال الدعم للجمعية في تنيفذ كافة البرامج والانشطة الكشفية والارشادية المختلفة ، مثمنا الدور الكبير الذي توليه الجمعية لمنتسبيها لمشاركتهم في الانشطة العربية والعالمية .

وقام الامين العام للمنظمة الكشفية العربية بزيارة وزارة الشباب والالتقاء مع وزير الشباب السيد محمد سلامه النابلسي وامين عام الوزارة الدكتور حسين الجبور ، وكذلك التقى الدكتور نواف العجارمه الامين العام للشؤون التعليمية والفنية في وزارة التربية والتعليم ، حيث تم التاكيد خلال هذه اللقاءات على دعم جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية وخططتها المستقبلية وكذلك استضافة الانشطة العربية المختلفة وتعزيز تمكين الشباب من منتسبي الحركة الكشفية والارشادية وتنمية قدراتهم ليكونوا مواطنين صالحين في مجتمعاتهم وتوفير كافة الامكانيات لمشاركتهم في الانشطة .

وتخللت الزيارة بلقاء مدير التخطيط في الهيئة الخيرية الهاشمية لبحث الية قيام الكشافة العربية بتقديم المساعدات للاهل في قطاع غزة من خلال الحملة التي سيطلقها الاقليم الكشفي العربي ، وكذلك الالتقاء مع بعض شركاء الجمعية ومنها مؤسسة بلان انترناشيونال ومشروع المحافظة على المياه الممول من الوكالة الامريكية للتنمية ، وكذلك رئيس القطاع الكشفي والارشادي الأهلي ، ولقاء مفوضي الجمعية حيث تم التباحث خلال هذه الزيارات بالعمل الكشفي على المستوى الوطني والعربي والعالمي .
ورافقه خلال هذه الزيارة القائد خالد أبو زيد – مساعد الأمين العام ، والقائد خليل عمايرة – مدير الجمعية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني من بينها "جامعة عمان الأهلية "مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح ا... الهلال يهزم الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام في نخبة الطائرة "الأول بارك" يحتضن مواجهة السعودية والأردن