سراب سبورت
مجلة رياضية

“الكشافة والمرشدات الأردنية” تحتفل باليوبيل الفضي لتولي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية

سراب سبورت _

احتفالا باليوبيل الفضي لتولي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم سلطاته الدستورية
نظمت جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية مع وزارة المياه والري ومشروع المحافظه على المياه الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وذلك تعزيزا للشراكة فيما بينهم ورشة عمل تدريبية للقادة والقائدات تحت شعار (الكشفية والمحافظة على المياه ) شارك فيها (70) قائد وقائدة من منتسبي الحركة الكشفية والارشادية في وزارة الشباب والقطاع الكشفي الاهلي .
وتهدف الشراكة والتعاون إلى نقل المعرفة وتوعية المشاركين حول مفاهيم كفاءة استخدام المياه، وإدارة الطلب على المياه، والإدارة المتكاملة لموارد المياه. حيث تم تحقيق ذلك من خلال ورشة عمل تعليمية اقيمت في فندق جنيفا تتضمن جلسات تعريف بالواقع المائي في الأردن، مع استعراض للحقائق والأرقام الهامة، بالإضافة إلى استخدام خرائط لتوضيح أحواض جوفية وسطحية، وخريطة الهطول المطري، ومواقع السدود، واستخدامات المياه ، ودور الحركة الكشفية والارشادية في المحافظة على المياه
وتناولت الورشة أيضًا تقنيات وممارسات توفير المياه في المنازل والمدارس والمرافق العامة، واختتمت بمسابقة تحفيزية تحث المجموعات الكشفية والارشادية على تقديم حلول لتوفير 100 متر مكعب من المياه في الشهر.
ويعكس هذا التعاون الشراكة القوية بين جمعية الكشافة والمرشدات الاردنية والقطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني ، للعمل على تعزيز الوعي حول أهمية الحفاظ على موارد المياه الثمينة في المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني من بينها "جامعة عمان الأهلية "مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح ا... الهلال يهزم الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام في نخبة الطائرة "الأول بارك" يحتضن مواجهة السعودية والأردن الوحدات يعبر إلى ربع نهائي كأس الأردن بصعوبة السويحلي بطلا لدوري الطائرة الليبي سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد