سراب سبورت
مجلة رياضية

قطر تُعقد مأمورية الكويت في تصفيات كأس العالم 2026 في ليلة تألق عفيف

سراب سبورت _

ضمن المنتخب القطري التأهل إلى المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بفضل الفوز العريض الذي حققه على ضيفه الكويتي بثلاثية نظيفة، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، مساء اليوم الخميس 21 مارس.

قدم هداف كأس آسيا أكرم عفيف مستوى متميز خلال الشوط الثاني بتسجيل هدفين في غضون 20 دقيقة فقط، ليقود بلاده لاعتلاء المركز الأول بالعلامة الكاملة قبل الرحيل إلى الكويت للعب الجولة الرابعة.

انطلقت مواجهة العنابي والأزرق عند الساعة 18:30 بتوقيت غرينيتش، على استاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة، وعرف شوطها الأول صموداً كبيراً من الكويت أمام المحاولات القطرية، لينتهي بالتعادل 0/0.

في الشوط الثاني أجرى المدير الفني الجديد للمنتخب القطري ماركيز لوبيز بعض التعديلات على خطة اللعب بإشراك أحمد الراوي وإسماعيل محمد بدلاً من المهدي سالم وعبد الله معرفيه في الدقيقة 46.

وأسفرت تلك التدخلات عن تسجيل أكرم عفيف لهدف التقدم في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني (47)، وبعد أربع دقائق فقط أضاف اللاعب البديل أحمد الراوي الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وانتهت المباراة إكلينيكياً لصالح منتخب قطر في الدقيقة 68 عندما سجل أكرم عفيف الهدف الثالث بمتابعة مثالية منه لتسديدته التي سقطت من الحارس، ليرتضي الكويت بهذه النتيجة، إلا أن فرصه لا تزال قائمة في المنافسة بسبب تعادل الهند مع أفغانستان في نفس التوقيت 0/0.

نتيجة مباراة الكويت وقطر في تصفيات كأس العالم

وتربع منتخب قطر لكرة القدم على صدارة المجموعة الأولى (A) برصيد 9 نقاط، ويليه منتخبات الهندي برصيد 4 نقاط بعد التعادل السلبي مع أفغانستان.

وتراجع المنتخب الكويتي إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط حصدها من فوز وحيد على أفغانستان بعد صدمة اللقاء الافتتاحي حين خسر بهدف دون رد في العاصمة الكويتية أمام الهند.

جدير بالذكر تفوق منتخب قطر على الكويت في 7 مباريات من آخر 10 مواجهات في جميع البطولات والمباريات الودية، واكتفى المنتخب الكويتي بفوز وحيد في دور مجموعات كأس الخليج 2010.

وشهدت آخر مواجهة بين الفريقين يوم 7 يناير 2023، فوز المنتخب القطري بهدفين دون رد ضمن دور مجموعات كأس الخليج العربي الذي استضافته العراق.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل