سراب سبورت
مجلة رياضية

فطافطة: الإعداد الذهني سلاح أولمبي الأردن أمام أندونيسيا

سراب سبورت _

اعتبر المدرب الأردني والمحاضر الآسيوي وليد فطافطة، أن الإعداد النفسي والذهني هو السلاح الفعال لتجاوز محطة أندونيسيا.
ويلتقي أولمبي الأردن، أندونيسيا يوم الأحد، في الجولة الثالثة من نهائيات أمم آسيا المُقامة في قطر.

وحصد النشامى، نقطة واحدة من التعادل مع أستراليا، ثم الخسارة أمام قطر (1-2)، التي حققت فوزين، لتتصدر المجموعة الأولى بـ6 نقاط، أمام أندونيسيا التي تمتلك 3 نقاط، ونقطة لأستراليا.

وقال فطافطة في تصريحات لكووورة، إن بداية أولمبي الأردن كانت ضعيفة أمام أستراليا.

وأضاف”احترمنا أستراليا المنقوصة من 7 لاعبين أكثر من اللازم، وكان واضحًا الرغبة في التعادل، رغم امتلاكنا قوة هجومية ضاربة، وأندونيسيا بتاريخها المتواضع استطاعت التغلب على أستراليا، وأضاعت أكثر من فرصة للتعزيز”.

وقال “المنتخب قدم شوط ثانيًا عالي المستوى أمام قطر، ولم يوفق في التسجيل رغم تعدد الفرص وتواليها، وهذا أمر يحتاج لتركيز اللاعبين. ثقتنا عالية في الجهاز الفني واللاعبين”.

وأشار إلى أن الرهان على قدرة المنتخب في الوصول لأولمبياد باريس ما زال قائمًا، والسبب تواجد لاعبين مميزين في كل الخطوط.

وبين أن خيارات أولمبي الأردن انحصرت بالفوز على أندونيسيا التي تلعب للفوز أو التعادل بعد ارتفاع الحالة المعنوية لمنتخبها عقب الفوز على أستراليا بهدف، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف.

ولفت إلى ان مغادرة أولمبي الأردن من الدور الأول ستكون كارثة وصدمة لكرة القدم الأردنية، خاصة بعد الإنجاز المشرف للمنتخب الأول في نهائيات آسيا الأخيرة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية