سراب سبورت
مجلة رياضية

انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال)

سراب سبورت _

تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم الاستاذ الدكتور عزمي محافظة افتتحت اليوم الاربعاء الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية (الاستقلال) للطلاب وفي افتتاح الدورة أكد مدير ادارة النشاطات التربوية نائب رئيس الاتحاد المدرسي إن وزارة التربية والتعليم ومن خلال فلسفتها التي تؤكد على بناء الشخصية من جميع جوانبها وإن للرياضة دور مهم في هذا المجال ، وقد اولت الوزارة وشريكها الاتحاد المدرسي اهتمامً كبيراً للرياضة من خلال تنظيم النشاطات والدورات والبطولات الرياضية التي تنظمها سنوياً لمختلف المراحل التعليمية وبمختلف الالعاب الرياضية ومنها الالعاب الرياضة للمرحلة الاساسية الدنيا ودورة الأمير فيصل الأولمبية للمرحلة الاساسية العليا والدورة الرياضية للمدارس الأردنية ( الاستقلال) للمرحلة الثانوية والالعاب الرياضية لمدارس الصم و بطولة الايام الاولمبية لالعاب القوى و والبطولة المدرسية للشطرنج عبر الانترنت و الاندية الرياضية الصيفية.
وكانت النتائج على النحو التالي:
كرة القدم طلاب أقيمت على ملاعب البولو فوز عمان على الاغوار الشمالية بنتيجة 2/0، والرمثا على دير علا 1/0، والجيزة على الزرقاء الاولى 2/1، والرصيفة على القويسمة 3/2.
خماسي قدم وأقيمت على ملاعب البولو تعادل دير علا مع سحاب 7-7، وفوز عمان على بني عبيد 11-4، وماركا على الزرقاء الاولى 5-1، وعين الباشا على البادية الغربية 6/0، ويلتقي غدا الخميس دير علا مع بني عبيد وسحاب مع عمان وماركا مع البادية الغربية والزرقاء الاولى مع عين الباشا .
كرة اليد طلاب أقيمت في صالتي الاميرة سمية وتلاع العلي فوز عجلون على السلط 31-16، وماركا على الاغوار الشمالية 19-13 واربد على بني كنانة 22-7 وجرش على وادي السير 30-26 ويلتقي غداً عجلون مع ماركا والسلط مع الاغوار الشمالية واربد مع وادي السير وبني كنانة مع جرش.
كرة السلة طلاب أقيمت في صالة الأمير حمزة فوز الجامعة على الزرقاء الاولى 36-23، وعمان على الكورة 35-16، واربد على ماركا 38-4، والقويسمة على وادي السير 31-18 ويلتقي غداً الجامعة مع الكورة والزرقاء الاولى مع عمان واربد مع وادي السير وماركا مع القويسمة.
الكرة الطائرة طلاب اقيمت في صالتي قصر الرياضة وسكينة فوز عمان على الزرقاء الاولى 2-1، ودير علا على القويسمة 2-1 و عين الباشا على الزرقاء الثانية 2-0 وماركا على الاغوار الجنوبية 2-0 ويلتقي غداً الزرقاء الاولى مع دير علا وعمان مع القويسمة والزرقاء الثانية مع ماركا وعين الباشا مع الاغوار الجنوبية.
كرة الطاولة فرق طلاب اقيمت في صالة مدرسة ضاحية الامير حسن فوز اربد على الجامعة 3-1، والعقبة على الرصيفة 3-0، وعمان على ماركا 3-1، والزرقاء الاولى على القويسمة 3-0، والجامعة على العقبة 3-1، واربد على الرصيفة 3-1، وعمان على القويسمة 3-0، وماركا على الزرقاء الاولى 3-0 ويلتقي غداً الجامعة مع الرصيفة والعقبة مع اربد وعمان مع الزرقاء الاولى والقويسمة مع ماركا بالإضافة الى مباريات تحديد المراكز.
الريشة الطائرة فرق طلاب والتي اقيمت في صالة مؤتة فوز الجامعة على جرش 2-0، و والمفرق على الشوبك 2-1، واربد على ماركا 2-0، وعمان على القويسمة 2-0، والجامعة على الشوبك 2-0، وجرش على المفرق 2-0، وعمان على ماركا 2-1ن واربد على القويسمة 2-0، والجامعة على المفرق 2-0، وجرش على الشوبك 2-0، وماركا على القويسمة 2-0، واربد على عمان 2-0 ويلتقي غداً في الدور قبل النهائي الجامعة مع عمان واربد مع جرش والفائزان يلعبان على المركز الاول والثاني والخاسران يلعبان على المركز الثالث والرابع.
الكرة الطائرة الشاطئية طالبات والتي اقيمت على ملاعب الاميرة اية الفيصل الشاطئية فوز الاغوار الجنوبية على عين الباشا 2-0، والقويسمة على الزرقاء الاولى 2-1، وماركا على الزرقاء الاولى 2-0، والرصيفة على الجامعة 2-0 و القويسمة على عين الباشا 2-0 ويلتقي غداً الزرقاء الاولى مع الجامعة وماركا مع الرصيفة والاغوار الجنوبية مع القويسمة والزرقاء الثانية مع عين الباشا والزرقاء الاولى مع الرصيفة والجامعة مع ماركا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية