سراب سبورت
مجلة رياضية

تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيرينا سميلدوفا

 

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

بعيدا عن مدربها (السابق / الحالي) عصام الجلالي ، الذي يتواجد حاليا بتونس ، تستعد نجمة التنس العربية أنس جابر ، في العاصمة الأسبانية ، لخوض غمار دورة مدريد المفتوحة التي ستستهل منافساتها غدا الخميس بملاقاة السلوفاكية انا كيرينا سميلدوفا المصنفة 68 عالميا في الدور الثاني .
وقد أجرت سفيرة السعادة التونسية أنس جابر ، المعفاة من خوض الدور الأول ، مؤخرا حصة تدريبية مع المدرب الإسباني فرناندو فيرداسكو ، وهو لاعب دولي محترف سابق منذ عام 2001 ، ولد في 15 نوفمبر 1983 في مدريد وشارك في عدد من البطولات الكبرى حول العالم .. وقد فاز بـ 7 ألقاب في مسابقات اتحاد لاعبي التنس المحترفين . وكانت أفضل نتيجة له في إحدى البطولات الأربع الكبرى الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة وخسر أمام رافائيل نادال في عام 2009 . وفاز بكأس ديفيز ثلاث مرات مع إسبانيا.
ويبدو أن أيقونة التنس العربي والأفريقي المصنفة التاسعة عالميا تتجه نحو إحداث تغييرات على الإطار الفني المرافق لها ، وبالتحديد مدربها الخاص التونسي عصام الجلالي ، بعد أن عانت من صعوبات منذ بداية الموسم وغياب الانتصارات الكبرى في أغلب الدورات التي خاضتها ، حيث أن الجلالي لم يعد يرافقها في سفراتها ومشاركاتها الأخيرة وهو ما طرح عدة أسئلة… إلّا أن الجلالي مازال يؤكد على العلاقة الطيبة التي تجمعه بالبطلة التونسية ونفى وجود أي خلافات معها ، مشيرا إلى أنه مازال مدربها الرسمي .
والواضح أن أنس جابر تفكر في التعاقد مع المدرب الإسباني فرناندو فيرداسكو (إن لم يكن مدربا مؤقتا لها ) ، أملا في استعادة تألقها ونتائجها الباهرة .
وكانت جابر قد حققت إنجازا تاريخيا سنة 2022 بعد أن حققت واحدا من أغلى ألقابها في مسيرتها عندما فازت في نهائي دورة مدريد على الملاعب الترابية على الأمريكية جيسيكا بيغولا.
و غادرت أنس جابر دورة شتوتغارت مؤخرا من الدور ثمن النهائي بعد هزيمتها امام الايطالية ياسمين باوليني بمجموعتين لصفر تفاصيلها (6-7 و4-6).
وتمر جابر منذ بداية الموسم الجديد بفترة فراغ أثرت سلبا على نتائجها وتصنيفها العالمي إذ لم تفز سوى في مباراتين مقابل 6 هزائم منها 5 هزائم متتالية خلال مشاركتها في بطولة أبوظبي (500 نقطة) وبطولة الدوحة للماسترز (1000 نقطة) و بطولة انديان ويلز للماسترز (1000 نقطة) و بطولة ميامي للماسترز (1000 نقطة) وبطولة تشارلستون (500 نقطة).
من جهة أخرى استحسنت أنس جابر فكرة إقامة البطولة الختامية للسيدات في السعودية وأكدت على أنها تؤيدها بشدة …
حيث وعلى هامش بطولة «إنديان ويلز»، قالت اللاعبة التونسية للصحافيين : «أعتقد أنني سأكون أول لاعبة ستؤيد إقامة البطولة في السعودية».
وتابعت في تصريحها : «هذه البلاد تتطور . أعتقد أن هناك من يخالفني الرأي وهو طبيعي ، لكني زرت البلاد مرات عدة ورأيت مدى روعة الناس وكيف تحصل النساء على المزيد والمزيد من الحقوق».
وأضافت أُنس جابر: «وبصفتي لاعبة تنس أشعر بأنه الوقت المناسب للتوجه إلى هناك (السعودية) . إنه الوقت المناسب لمنح الفرصة للنساء اللاتي يحلمن بأن يصبحن لاعبات تنس».
هذا وفي سياق متصل قال ستيف سايمون رئيس اتحاد محترفات التنس ، في وقت سابق خلال تصريح إعلامي إن الاتحاد لم يتخذ بعد قرارا بشأن مكان إقامة نسخة 2024 من البطولة الختامية ، بينما يجري نقاش حول الموضوع مع أطراف عدة.
وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد توصل لـ«شراكة استراتيجية» لأعوام عدة مع رابطة محترفي التنس (أيه تي بي)، ضمن مسعاه لتصبح المملكة موطنا لأكبر الأحداث الرياضية العالمية.
ونهاية العام الماضي ، استضافت المملكة أول حدث لها في جولة رابطة محترفي كرة المضرب – نهائيات الجيل الجديد من رابطة محترفي كرة المضرب في جدة – إلى جانب مباريات استعراضية جمعت الصربي نوفاك ديوكوفيتش ضد الإسباني كارلوس ألكاراس، والبيلاروسية أرينا سابالينكا ضد التونسية أنس جابر.
وفي منتصف يناير / جانفي (كانون الثاني) الماضي ، أعلن الاتحاد السعودي للتنس تعيين النجم الإسباني رافاييل نادال ، الفائز بـ22 لقبا بالبطولات الكبرى، سفيرا له بهدف إلهام الجيل القادم ونشر رياضة الكرة الصفراء وتطويرها في المملكة.
وللتذكير في 2021 ، أصبحت أنس جابر أول لاعبة عربية تصعد لقائمة أول 10 مصنفات على مستوى العالم ووصلت بعد ذلك للمركز الثاني كأفضل تصنيف لها حققته إلى اليوم .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية