سراب سبورت
مجلة رياضية

الأمير فيصل يرعى منافسات بطولة آسيا الأوسط العشرون للبريدج

سراب-عمان

يفتتح غدا في الساعة الحادية عشرة صباحا برعاية سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية ،منافسات بطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج التي ينظمها الاتحاد الأردني للبريدج، والتي ستقام في قاعة فندق البريستول في عمان خلال الفترة من 23- 30 حزيران الحالي، برعاية وإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي، وبدعم ومساندة من اللجنة الأولمبية الأردنية.
حيث بدات المنتخبات المشاركة في فعاليات البطولة الوصول الى الاردن  وهى:منتخبات الهند، الباكستان، بنغلاديش، الإمارات، سوريا، السعودية، فلسطين الى جانب المنتخب الوطني.

ووفق المهندس غسان غانم الرئيس الفخري للاتحاد الاسيوي للبريج مدى الحياة وامين عام الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد الاردني للبريدج تجرى الان الترتيبات النهائيه لافتتاح  البطولة ،حيث وصل مندوبا عن رئيس الاتحاد الدولي نائب الرئيس الاتحاد الدولي الباكستاني مظهر الجافري وحكام البطولة واللاعبين من معضم دول المشتركه بالبطولة ، وكان غانم اقام حلقات تدريبية لجميع الفرق التي ستشارك تطوعا ،كم اعد مجلة البطولة التي توزع على كافة الفرق .

واضاف غانم تتضمن البطولة 4 فعاليات (المنافسات المفتوحة والسيدات والرواد والمختلط التي تدخل البطولة لأول مرة)، حيث سيمثل المنتخبات الوطنية الأردنية في منافسات اللعب المفتوح، كل من اللاعبين واللاعبات: ظافر جرار، عمر النمر، صخر ملكاوي، عايدة أبو جابر، اسكندر إمسيح، جوان هلسة.
أما فريق السيدات فيضم كل من اللاعبات: أمل فاخوري، منى الزبن، هالة الصواف، نورا كنعان، ديما الطاهر، ياسمين أبو جابر، أما فريق الرواد فيضم كل من اللاعبين: عمران أبو دهيم، عمر المصري، بانا كيالي، جمال عبد الجليل، مي أبو غربية، ميس البيطار، ويضم فريق المختلط كل من اللاعبين: المهندس غسان غانم، مروان غانم، سيرين بركات، نهى حتر، سامر الرواشدة، فرح أحمد
ووجه الاتحاد الأردني للبريدج، الدعوات لحضور البطولة الى العديد من الشخصيات الرياضية الدولية والأردنية، وفي مقدمتهم، رئيس الاتحاد الدولي للبريدج رونا جيرنيرو.
ومع استضافة البطولة، يصبح الأردن هو البلد الوحيد الذي استضاف البطولة خمس مرات، نظرا لما يتمتع به الاتحاد الأردني للبريدج من قدرات تنظيمية وادارية وفنية عالية المستوى، وستتأهل الفرق الفائزة للمشاركة واللعب في بطولة العالم للبريدج، التي ينظمها الاتحاد الدولي للبريدج في الصين خلال شهر أيلول المقبل.
وكان اتحاد اللعبة، قد بدأ التحضيرات الفنية والادارية واللوجستية التي ستحظى بمتابعة إعلامية محلية وعربية وعالمية، كما سيتم تغطية فعاليات البطولة مباشرة على الشبكات الالكترونية على مواقع الاتحاد الدولي، ليتسنى للاعبي البريدج العالميين متابعة نتائج البطولة، ومعرفة المتأهلين الى نهائيات بطولة العالم في الصين.

المجالي: ترتيبات بمستوى الحدث

أكد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للبريدج، بهجت المجالي، ورئيس اللجنة المنظمه لبطولة آسيا والشرق الأوسط العشرون للبريدج، أن تراكمات الخبرات جراء استضافة العديد من البطولات الآسيوية والمشاركة في العديد من بطولات العالمية، أكسبت الاتحاد مزيدا من الخبرات لاستضافة البطولة التي تعتبر قمة اللعب آسيويا، نظرا لأن الفرق غالبا ما تتنافس على ألقاب بطولة العالم، لذلك فإن المتأهلين من البطولة الآسيوية الحالية سيحق لهم التواجد الفعلي والتنافسي على بطولة العالم، مشيرا الى أن الاتحاد وفر كافة الترتيبات لإنجاح البطولة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني من بينها "جامعة عمان الأهلية "مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح ا... الهلال يهزم الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام في نخبة الطائرة "الأول بارك" يحتضن مواجهة السعودية والأردن الوحدات يعبر إلى ربع نهائي كأس الأردن بصعوبة السويحلي بطلا لدوري الطائرة الليبي سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين