سراب سبورت
مجلة رياضية

اتحاد التنس “ينحت في الصخر” لإنقاذ واقع اللعبة المازوم

 

سراب سبورت-ريما العبادي 

تبذل أسرة اتحاد التنس؛ ومنذ إعادة إنتخاب المجلس الجديد برئاسة الكابتن خالد نفاع؛ جهودا جبارة من أجل إنقاذ اللعبة من واقعها المرير الموروث عن المجالس السابقة؛ والذي يتةسد في أبرز ملامحه في عبء المديونية المتراكمة على الاتحاد؛ وتأثيرها السلبي على البنية التحية لمقر الاتحاد واللاعب؛ والتي هي بحاجة ماسة إلى إعادة صيانة وتجديد كبيرين.
ورغم كل التحديات التي واجهها المجلس الجديد؛ إلا أنه تمكن من استضافة بطولة آسيوية؛ وتنظيم بطولتين دوليتين؛ بالتعاون مع الاتحاد الدولي للتنس؛ حيث نظم بطولة عمّان الدولية للتنس للناشئين والناشئات- الدرجة الخامسة؛ لمسابقتي الفردي والزوجي تحت 18 سنة؛ وبشاركة 158 لاعبا ولاعبة من 23 دولة، هي بالإضافة إلى الأردن كل من: هنغاريا، إيطاليا، مصر، لبنان، الهند، كندا، روسيا، قبرص، بريطانيا، ألمانيا، السعودية، استراليا، سويسرا، لاتفيا، تركيا، كندا، سوريا، النمسا، الكويت، العراق، بولندا وبلغاريا، وبإشراف رئيس الاتحاد خالد نفاع.
وأشرف على إدارة البطولة الحكم الدولي اللبناني طانيوس كنعان، ومديرة البطولة الدا الزعمط.
وكان الاتحاد قد شكل لجان عدة لإنجاح البطولة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد كل من: صهيب اسماعيل وناديا نفاع؛ ومن المتطوعين مسؤولي الملف الاعلامي للبطولة نادية نفاع ودينا نفاع؛ وبدعم من شركة “نستله الأردن”؛ وشركة “فاين” للحلول المتكاملة.
وتابع الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي؛ فعاليات البطولة على مدار عدة أيام؛ ما حفز كافة العاملين على بذل كل الجهود لإنجاح البطولة؛ وعكس صورة ايجابية عن الأردن من حيث الإدارة؛ حيث تجيد مديرة البطولة التحدث بأربع لغات ما سهل كثيرا التواصل مع عناصر الوفود المشاركة من مختلف الدول الأجنبية؛ وبالتالي بناء صداقات مع كافة المشاركين؛ إضافة إلى تحفيز ومساندة لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني تحت 14 سنة؛ وتحت 18 سنة.
ووجه رئيس الاتحاد الكابتن خالد نفاع؛ الشكر على الدعم الذي تقدمه اللجنة الأولمبية الأردنية؛ ممثلة بأمينها العام السيد ناصر المجالي؛ والذي أسهم في إنجاح بطولة عمان الدولية للتنس للناشئين والناشئات؛ والتي أقيمت على ملاعب إتحاد التنس بمدينة الحسين للشباب.
وفي أحاديث جانبية مع موقع “سراب سبورت”؛ أشار أولياء أمور اللاعبين واللاعبات؛ إلى أن رياضة التنس الأردنية تعود مع المجلس الحالي إلى النهوض من جديد؛ بعد سنوات مضت كان فيها اللاعبين من الجنسين خارج حسابات القائمين على إدارة شؤون اللعبة؛ واثقين بمستقبل أفضل لرياضة التنس؛ وهذا ما يعكسه مستوى اللاعبين واللاعبات حاليا؛ خاصة ان الاتحاد الحالي؛ وضع خطته لرعاية كافة الفئات وتوفير البنية التحية التي تخدم خطته.
بدوره قال عميد لاعبي التنس المهندس أسامة كيالي: “قامت الادارة الجديدة بإصلاحات وتحسينات على كافة المرافق؛ وهنا نرى أن هناك فرق بين الادارة والقيادة؛ وخالد نفاع شاب وقائد ميداني؛ وهو لاعب سابق؛ عمل على كل ما يريح اللاعبين والمدربين وأولياء الأمور؛ ليؤكد ان أبناء اللعبة هم الأولى في خدمتها ورفعة شأنها”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاميرة عالية ... تابعت منافسات بطولات الاردن الوطنية للخيول ...نتائج الامهار والمهرات 23-21 معهد اليوبيل يكرم ادارة وفريق "مركز عودة للجمباز" في احتفالية عيد استقلال المملكة ال78 استقلال الاردن “قصة وطن ممتدة عبر الازمان “...يكتبها المحامي المحامي آدم رزق المراشدة بندر الفايز في احتفالية "مركز السلطان " العلم الاردني يجسد معاني الفخر والاعتزاز والذي يعد رمزاً وطن... أيلة تشارك أبناء الوطن الاحتفال بعيد الاستقلال الثامن والسبعين حذيفة عشيش ينتصر في أولى نزالاته بتصفية الملاكمة المؤهلة لأولمبياد باريس نادي الجواد العربي يهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال اللاعب الهندي... للمرة الثالثة بطلا للعالم الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال 78 رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة ينعى ‏مساعد مدرب المنتخب الوطني خالد الشيزاوي البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية