سراب سبورت
مجلة رياضية

مجموعة نارية لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

اسطنبول – أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم عن وقوع بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة برشلونة الإسباني اليوم الخميس في اسطنبول التي ستكون مسرح المباراة النهائية في 10 حزيران 2023.

وبحكم وجود بايرن ميونيخ في المستوى الأول وبرشلونة في الثاني، أسفرت القرعة عن وقوعهما ضمن المجموعة ذاتها وهي الثالثة التي ستكون نارية بوجود إنتر ميلان الإيطالي أيضاً.

وشاءت الصدف أن تضع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي المنتقل هذا الصيف الى برشلونة، في مواجهة فريقه السابق بايرن الذي تركه بعدما دافع عن ألوانه منذ 2014 وتوج معه هدافاً للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية.

ويتجدد الموعد بين الفريقين بعدما كانا في المجموعة ذاتها أيضاً الموسم الماضي حين فاز بايرن ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 3-صفر.

وستكون المواجهة إعادة أيضاً لربع نهائي 2019-2020 الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال بسبب فيروس كورونا، وحقق حينها النادي البافاري نتيجة تاريخية 8-2 في طريقه الى اللقب السادس في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أوقعته القرعة ضمن المجموعة الثامنة بجانب يوفنتوس الإيطالي، ليتواجه بالتالي مع جناحه السابق الأرجنتيني أنخل دي ماريا المنضم حديثاً الى عملاق تورينو.

أما بالنسبة لريال مدريد الإسباني المتوج الموسم الماضي بلقبه الرابع عشر في المسابقة على حساب ليفربول الإنجليزي، فيبدو على الورق أمام مهمة سهلة بعدما جاء في المجموعة السادسة بجانب لايبزيغ الألماني وشاختار دانييتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي.

وبالنسبة لوصيفه ليفربول، بطل المسابقة 6 مرات آخرها عام 2019، فجاء في المجموعة الأولى بصحبة أياكس أمستردام الهولندي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي، بينما وقع غريمه مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في المجموعة السابعة الى جانب إشبيلية الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاغن الدنماركي.

ونظراً لإقامة مونديال قطر في فصل الشتاء، سيكون برنامج دور المجموعات مضغوطاً حيث تقام المراحل الست على مدى شهرين، إذ أجبرت إقامة كأس العالم في الفترة من 20 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول الاتحاد الاوروبي على إجراء كل المباريات في غضون تسعة أسابيع بدءاً من 6 أيلول.

المجموعات

الأولى: أياكس أمستردام (هولندا)، ليفربول (إنجلترا)، نابولي (إيطاليا)، رينجرز (اسكتلندا).

الثانية: بورتو (البرتغال)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، باير ليفركوزن (ألمانيا)، كلوب بروج (بلجيكا).

الثالثة: بايرن ميونيخ (ألمانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، فيكتوريا بلزن (التشيك).

الرابعة: اينتراخت فرانكفورت (ألمانيا)، توتنهام (إنجلترا)، سبورتينغ لشبونة (البرتغال)، مرسيليا (فرنسا). 

الخامسة: ميلان (إيطاليا)، تشلسي (إنجلترا)، سالزبورغ (النمسا)، دينامو زغرب (كرواتيا). 

السادسة: ريال مدريد (إسبانيا)، لايبزيغ (ألمانيا)، شاختار دانييتسك (أوكرانيا)، سلتيك (اسكتلندا).

السابعة: مانشستر سيتي (إنجلترا)، إشبيلية (إسبانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، كوبنهاغن (الدنمارك). 

الثامنة: باريس سان جيرمان (فرنسا)، يوفنتوس (إيطاليا)، بنفيكا (البرتغال)، مكابي حيفا (الكيان الصهيوني). 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم الأهلي المصري يتوج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الحسين إربد بطلا لدوري المحترفين لكرة القدم الملك يُنعم على اللجنة الأولمبية الأردنية بوسام الاستقلال عموتة: أحترم عقدي.. ولم أتفق مع الوداد 4 انتصارات لعمان في البطولة العربية للطائرة الشاطئية الزميلة عروب العبادي تكتب : الاستقلال فخر لمن يقدرون نعمة الأوطان  تألق المهر“نوبل م و  ” في اول مشاركة بطولات الاردن الوطنية للخيول العربية الاصيلة 2024 حذيفة عشيش ينتصر في أولى نزالاته بتصفية الملاكمة المؤهلة لأولمبياد باريس رئيسة قسم رواد الاردن بجمعية الكشافة والمرشدات تهنئ قائد الوطن وولي العهد بعيد الاستقلال لجنة المسابقات تطلع على مستجدات أجندة بطولات ٢٠٢٤ و ٢٠٢٥ مايو ۲۵، ۲۰۲٤ الأمير علي يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية الثالث والثلاثين ختام انيق لمنافسات بطولات الاردن الوطنية للخيول ...وتألق لاسطبلات الخطيب معهد اليوبيل يكرم ادارة وفريق "مركز عودة للجمباز" في احتفالية عيد استقلال المملكة ال78 استقلال الاردن “قصة وطن ممتدة عبر الازمان “...يكتبها المحامي المحامي آدم رزق المراشدة بندر الفايز في احتفالية "مركز السلطان " العلم الاردني يجسد معاني الفخر والاعتزاز والذي يعد رمزاً وطن... أيلة تشارك أبناء الوطن الاحتفال بعيد الاستقلال الثامن والسبعين حذيفة عشيش ينتصر في أولى نزالاته بتصفية الملاكمة المؤهلة لأولمبياد باريس