سراب سبورت
مجلة رياضية

“الوجه الاخر “يحيى المحارمة عائلتي تشجع الفيصلي وتعشق الوحدات

سراب سبورت _

“الوجة الاخر” زواية جديدة نطل عليكم بها، وهي تتناول الجانب المختفي في حياة الشخصيات العامة والمعروفة سواء رياضياً او سياسياً او فنياً .. حيث نتوقف مع العضو الاسبق في اتحاد كرة القدم الدكتور يحيى المحارمة والذي سبق وان تقلد ايضاً منصب رئيس نادي سحاب.

الدكتور يحيى المحارمة الشخصية الرياضية المعروفة للجميع والذي استطاع ان يترك اكثر من بصمه في كافة المجالات والمراكز التي شغلها.. تحدث لـ “سراب” بصراحة عن مشواره مع الرياضة ودوره في المجتمع، وكشف لنا بعض الجوانب الخفية في حياته والتي نطالع تفاصيلها في الحوار التالي:

 

* كيف تقضي يومك؟

– انهض من نومي في تمام الساعة السابعة صباحا، حيث افتح التلفزيون واقلب القنوات بحثا عن المحطات الاخبارية، وبعد ذلك اتجمع مع اشقائي وشقيقاتي من اجل بحث احتياجات الناس وتلبية متطلباتهم، واقضي معظم وقتي في قراءة القرآن الكريم واداء العبادات، كما انني احرص على تفقد الارحام.

* ما هي الطقوس التي تحب ان تعيشها؟

– افضل ان اتناول طعام الافطار مع عائلتي واولادي، كما احب التواصل مع الاصدقاء من خلال قضاء اوقات ممتعة معهم واقوم بممارسة لعبة السكواش والسباحة، بالاضافة الى انني امارس طقوس القراءة والكتابة.

* ماهي الامور التي تحرص على القيام بها ؟ 

– ليس اجمل من ادخال البهجة والسرور والفرح على الايتام والمساكين والفقراء والمحتاجين، والعمل الخيري له نصيب كبير في حياتي.

* والدك المرحوم المجاهد محمد الحمد “ابو جهاد”، ماذا ترك فيك وما هو الموقف الذي تحب ان تتذكره فيه ؟

– في الحقيقة انا اتحدث معك من مكتب والدي المرحوم الحاج محمد الحمد واتذكر المواقف المؤثرة التي قام بها، حيث انه علمني محبة الناس ومساعدتهم والتواضع والاخلاص والوفاء ، وهو النسبة لي القدوة في كل الامور حيث انه علمني المأثر النبيلة وترك في نفسي فلسفة انسانية رائعة.

* ماهي احب الاعمال التي ان تقوم بها وكان والدك يحرص على تنفيذها ؟

– نحن نسير على نهجه خصوصاً في رمضان وذلك باقامة موائد الرحمن للفقراء والمحتاجين.

* هل قمت بتعليم اولادك حب الرياضة ؟

– اولادي تعلموا من جدهم الاخلاق والقيم النبيلة،هناك ايضا اولاد شقيقي عبد الهادي، فهم ايضا يمثلون نموذجا من التفاني والاخلاص في العمل التطوعي والخيري… وبالتأكيد اولادي تاثروا بي بحكم انني متابع لكل الالعاب.

* ما هو طبقك المفضل ؟

– كل الطعام خير وبركة، لكن افضل السلطات والشوربات.

* لنتحدث قليلا عن نادي سحاب.. كيف اثرت فيك تجربة رئاسة هذه المؤسسة الرياضية خلال السنوات السابقة ؟

– لم ابكي في حياتي الا مرتين الاولى عند وفاة والدي .. والاخرى عند هبوط نادي سحاب الى الدرجة الثانية، لا استطيع ان اصف لك مشاعر الحزن والاحباط التي اعاني منها بسبب هذا الامر، اشعر وكأن تعب السنوات الماضي قد ذهب هباء.. فبعد ان رضخت لبعض الضغوطات والتنازل عن رئاسة النادي حدث ما حدث وهذا امر يمثل الاخطاء لتكون النتيجة بالتالي هبوط الفريق .. وبحمد الله عاد الفريق الى مكانه الطبيعي بين فرق دوري المحترفين وانا متأكد ان (اسود الشرق) لديهم الكثير لتقديمه في القادم من الايام واتمنى لهم التوفيق والنجاح الدائم .

* هناك عدد كبير من افراد عائلتك يمارسون كرة القدم على ماذا يدل هذا الامر ؟

– الحقيقة هي توفيق من عند الله فالشباب المنتشرون في الاندية لديهم قدرات فنية جيدة جعلتهم محط الانظار، فنحن عائلة رياضية بالفطرة، ولا ننحاز الى فريق معين . فهناك من يشجع الفيصلي واخرون يحبون ويعشقون الوحدات و لدينا شغف باللعب الجميل وفي نفس الوقت نملك الروح الرياضية العالية في التشجيع.

* تجربتك في اتحاد كرة القدم كيف تصفها لنا ؟

– بالتأكيد تجربة جديرة بالاهتمام حيث انها قدر جعلتني في تواصل مستمر مع الاوساط الرياضية المحلية والعربية، كما ان هذه التجربة عززت من خبرتي في الحياة

* حدثنا عن مشاريعك السابقة .. ماهي تفاصيلها ؟

– كلفني به شخصيا سمو الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس العام للاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس الاتحاد العربي وهو يتمثل بتدشين ناد لمعالجة المدمنين من الكحول والحبوب والمخدرات بالاعشاب العربية.

* كيف ترى الوضع الصحي للاعبي منتخبنا الوطني ؟

– الحمدالله الوضع الصحي للاعبي منتخبنا ممتاز، وفي الفترة التي تسملت بها عضوية الاتحاد تم ولاول مرة اخضاعهم الى فحص طبي القلب والشراين والرئه بواسطة الرنين المغناطيسي واستطيع ان اطمئن الجميع عن حالهم.

 

* ماهي انديتك المفضلة ؟

– محليا انا من مشجعي نادي سحاب وعربيا الهلال السعودي وعالميا من عشاق ريال مدريد الاسباني.

المحارمة في سطور

الدكتور يحيى المحارمة
مواليد سحاب 1958.
بكالوريوس طب وجراحة.
عضو سابق في مجلس إدارة الاتحاد ممثلاً عن أندية الدرجة الأولى.
رئيس اللجنة الطبية.
رئيس نادي سحاب سابقا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
السيب بطلا لدوري عمان للكرة الطائرة الأرجنتين.. القبض على 4 لاعبين بتهمة الاعتداء الجنسي عمان الأهلية تكرم الفائزين بجائزة المرحوم د. أحمد الحوراني السادسة لتلاوة القرآن الكريم وإتقانه لطلب... منتخب النشامى ينهي تدريباته في عمان ويغادر إلى باكستان غداً باكورة امسيات رمضان وبرعاية نقابة الرياضيين رابطة المحللين تقيم افرازات المرحلة الأولى من دوري النج... ميسي خارج قائمة الأرجنتين لمواجهة السلفادور وكوستاريكا أصيب بنوبة صرع.. إلغاء مباراة بالدوري الأرجنتيني بعد انهيار لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة غادر اليوم للمشاركة في بطولة لبنان الدولية عام جديد في .. في سفر ورسالة الحياة .... حسين الذكر "رابطة اللاعبين" تستعد لإقامة النسخة الثالثة من سباق الجري إطلاق مبادرة "فيكم الخير 5" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لدعم العائلات المحتاجة المدرب عبدالله أبو عمارة يجتاز دورة القفز ESEE للمدربين طائرة خاصة تقل "النشامى" لمواجهة باكستان بتصفيات المونديال صرف (60) دينارا شهريا من صندوق الطالبات لـ (٢٠٠) طالبة في البلقاء التطبيقية ملعب التاجيات .. شكرا وزارة الشباب .. !! ... حسين الذكر جامعة الأميرة سمية تحصل على المركز الأول بمسابقة "نساء في علم البيانات 2024" برشلونة يقسو على أتلتيكو مدريد في عقر داره بالصور مجلس قلقيلية يواصل مبادرة الإفطار الرمضاني الخيرية لليوم السادس من شهر رمضان طائرة مجيس تحتل المركز الثالث بالدوري العماني ملحمة كروية تنتهي بسيناريو دراماتيكي.. مانشستر يونايتد يطيح بليفربول بهدف قاتل ميلان يواصل سلسلة انتصاراته المنتخب الوطني ت23 يغادر إلى السعودية للمشاركة بـ "غرب آسيا الجعفري يحقق الميدالية الفضية الدوري العالمي "جولة انطاليا" د.المصاطفه يشارك ضمن بعثة سمو ولي العهد لاداء مناسك العمرة كريستيانو رونالدو يتفاعل مع فوز سيدات النصر بالدوري السعودي بسبب إعلامية عراقية.. الـ"فيفا" يقرر إيقاف مدرب لمدة 6 أشهر حماد يتوج ببرونزية الدوري العالمي جولة انطاليا حمزة الكسواني بالمركز الأول في بطولة إسبانيا الدولية للقفز عن الحواجز من فئة الأربع نجوم التراس الفيصلي يقيم مأدبة إفطار لـ جمعية بيت الخير الخيرية "بقلوب يعتصرها الحزن والأسى" الاتحاد الموريتاني يعلن وفاة حارس مرماه عن 22 عاما