سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب اليد يبدأ مشاركته في البطولة الآسيوية بلقاء الكويت

 

سراب سبورت _

يفتتح منتخبنا الوطني للرجال لكرة اليد، يوم غد الثلاثاء، مشاركته في النسخة الـ ٢٠ من البطولة الآسيوية والتي تستضيفها مدينة الدمام السعودية حيث سيواجه منتخبنا الوطني نظيره المنتخب الكويتي عند الساعة الواحدةً مساءً بتوقيت الأردن وضمن مباريات المجموعة الأولى.

ويُشارك في البطولة ١٦ منتخباً تم توزيعها على ٤ مجموعات حيث جاء منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الكويت وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

وستكون هذه النسخة من البطولة مؤهلة إلى بطولة كأس العالم والتي تستضيفها بولندا والسويد العام القادم وستتأهل المنتخبات التي حلت في المراكز الـ ٥ الأولى إلى بطولة العالم.

وخضع المنتخب الوطني أمس إلى تدريب رئيسي في الصالة الرياضية بمدينة الدمام بقيادة المدرب مهند المنسي ومساعده إبراهيم البحيري، وركز فيه على الجوانب الفنية التي سيعتمد عليها في مواجهة قوة المنتخب الكويتي.

 

وقال مدرب المنتخب الوطني مهند المنسي إلى انه يسعى إلى تقديم اداء قوي عبر هذه المباراة القوية أمام المنتخب الكويتي المحصن بالكثير من اللاعبين البارزين واصحاب الخبرات، موضحاً أن الفريق بات جاهزاً لخوض غمار منافسات البطولة بعد أن خضع في الفترة الماضية إلى تدريبات مكثفة تم فيها التركيز على نقاط القوة، ومحاولة تلافي السلبيات، خصوصاً وأن المواجهة مع المنتخب الكويتي تخضع للحسابات الدقيقة وهي تعتبر مباراة مفصلية للفريقين.

وتضم تشكيلة المنتخب الوطني المشاركة في البطولة الآسيوية ٢٠ لاعباً وهم : أحمد نايف ومعتصم الدبعي وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عزالدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.

 

وتعتبر مشاركة المنتخب الوطني في النسخة الـ ٢٠ من البطولة الآسيوية، هي السابعة بعد أن كانت مشاركته في العام ١٩٨٣، والتي أقيمت في كوريا الجنوبية، وحل فيها المنتخب الوطني في المركز السابع، ثم جاءت المشاركة الثانية في العام ١٩٨٧، والتي جرت في الأردن، واحتل فيها المنتخب المركز التاسع.

 

المشاركة الثالثة للمنتخب الوطني كانت في البطولة التي جرت في قطر في العام ٢٠٠٤، حيث احتل المنتخب الوطني المركز الثامن، ثم جاءت مشاركة المنتخب الوطني الرابعة في البطولة التي جرت في تايلاند في العام ٢٠٠٦، واحتل المنتخب الوطني بالمركز السابع، تلتها المشاركة الخامسة في البطولة التي جرت في لبنان في العام ٢٠١٠، وحل المنتخب الوطني بالمركز الثاني عشر، ثم جاءت المشاركة السادسة في البطولة التي جرت في السعودية في العام ٢٠١٢، وحل فيها المنتخب الوطني في المركز التاسع.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية   "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فرسان الأمن العام يختتمون استعداداتهم للمشاركة في البطولة الدولية الثانية لألتقاط الاوتاد باللباس ال...