سراب سبورت
مجلة رياضية

باريس – خرجت التونسية أنس جابر المصنفة سادسة عالميا من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، في كرة المضرب بخسارتها امام البولندية ماغدا لينيت 6-3 و6-7 (4-7) و5-7 اليوم الأحد في ساعتين و28 دقيقة.

وكانت جابر البالغة من العمر 27 عاما مرشحة للمنافسة على اللقب في مشاركتها الخامسة في البطولة الفرنسية رغم أنها لم تتخط الدور الرابع سابقا.

ودخلت جابر بطولة رولان غاروس بتحقيقها 17 فوزا على الملاعب الترابية وتتويجها بلقب في دورة مدريد للألف نقطة، علما أنها خسرت نهائي دورة روما للألف نقطة أيضا.

وهي الخسارة الثانية لجابر أمام لينيت في خمس مواجهات بينهما حتى الان، والأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية آخرها في دور الـ64 لدورة ميامي للألف نقطة.

وثأرت لينيت لخسارتها أمام جابر في دور الـ32 لرولان غاورس العام الماضي.

وقالت جابر التي ارتكبت 47 خطأ مباشر “ربما كان من الجيد الخسارة”.

وأضافت “من الواضح أنني كنت أتوقع أفضل لكننا نقول رب ضارة نافعة، خسارة اليوم ربما تبشر بشيء جيد في المستقبل”.

وتابعت “آمل أن يكون موسم الملاعب العشبية، بطولة ويمبلدون، لا أعرف، لكنه بالتأكيد وقت رائع للتفكير ورؤية ما سيحدث بعد ذلك”.

وأردفت قائلة “لذلك ربما كان شيئا جيدا أن أخسر اليوم.. أفضل أن أقول هذا وأن أكون قاسية حقا مع نفسي بدلاً من إهدار كل الطاقة الجيدة التي حصلت عليها من مدريد وروما”.

وقالت جابر التي ارتكبت 47 خطأ مباشر “ربما كان من الجيد الخسارة”.

وأضافت “من الواضح أنني كنت أتوقع أفضل لكننا نقول رب ضارة نافعة، خسارة اليوم ربما تبشر بشيء جيد في المستقبل”.

وتابعت “آمل أن يكون موسم الملاعب العشبية، بطولة ويمبلدون، لا أعرف، لكنه بالتأكيد وقت رائع للتفكير ورؤية ما سيحدث بعد ذلك”.

وأردفت قائلة “لذلك ربما كان شيئا جيدا أن أخسر اليوم.. أفضل أن أقول هذا وأن أكون قاسية حقا مع نفسي بدلاً من إهدار كل الطاقة الجيدة التي حصلت عليها من مدريد وروما”.

وقالت جابر إنها لم تكن سعيدة بكونها افتتحت اللعب على ملعب فيليب شاترييه في اليوم الأول من البطولة التي تشهد للمرة الأولى منذ 2019 حضورا جماهيريا كاملا بعد عامين من انتشار وباء “كوفيد-19”.

وأضافت “حسنا، بصراحة، لم أكن سعيدة باللعب يوم الأحد صباحا.. لدي علاقة غريبة مع هذا الملعب، أحبه ولا أحبه في نفس الوقت”.

وضربت جابر بقوة في المجموعة الاولى وكسرت إرسال لينيت في الشوط الثالث فتقدمت 2-1 لكن البولندية ردت التحية مباشرة بشوط نظيف لتدرك التعادل 2-2.

وكسرت جابر إرسال لينيت في الشوطين الخامس والتاسع لتنهي المجموعة في صالحها 6-3 في 37 دقيقة.

وحصلت التونسية على ثلاث فرص لكسر ارسال البولندية في الشوط الثامن من المجموعة الثانية لكن الاخيرة كسبت خمس نقاط متتالية وحسمته في صالحها مدركة التعادل 4-4.

وسنحت أمام لينيت فرصة لكسر ارسال جابر في الشوط التاسع لكن التونسية أنقذت الموقف وكسبت ثلاث نقاط متتالية وتقدمت 5-4 لكن لينيت أدركت التعادل 5-5 ثم 6-6 فارضة شوطا فاصلا حسمته في صالحها 7-4 وبالتالي المجموعة 7-6 في 60 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في الأشواط الأربعة الأولى من المجموعة الثالثة الحاسمة قبل أن تنجح لينيت في كسر ارسال جابر في الشوط السادس وتتقدم 4-2.

وحصلت جابر على فرصتين لرد التحية في الشوط السابع فشلت في الأولى ونجحت في الثانية لتقلص الفارق الى 3-4 ثم أدركت التعادل 4-4، لكن البولندية فعلتها في الشوط الثاني عشر وأنهت المجموعة في صالحها 5-7 في 51 دقيقة.

وقالت لينيت التي احتاجت لعلاج إصابة في ساقها بعد خسارة المجموعة الأولى “حاولت فقط الحفاظ على تركيزي بعد المجموعة الأولى وحاولت أن أجعلها تشعر بعدم الارتياح.. كنت سعيدة بالقتال من أجل كل نقطة”.

وأضافت “حاولت اللعب بشكل أسرع وكانت سرعة المضرب أسرع مما كانت عليه في المجموعة الأولى. أردت أن أضعها (أنس) في موقف لا تستطيع فيه تحريكي بنفس القدر الذي فعلته في المجموعة الاولى”.

وضربت لينيت موعدا في الدور المقبل مع الإيطالية مارتينا تريفيزان او البريطانية هاريت دارت.

ولم تكن حال الإسبانية غاربيني موغوروسا العاشرة وبطلة 2016 افضل من جابر وخرجت من الدور الاول بخسارتها امام الأستونية كايا كانيبي 6-2 و3-6 و4-6.

“الأمر يستغرق بعض الوقت” 

ولدى الرجال، خرج النمساوي دومينيك تيم، وصيف البطل مرتين، من الدور الاول بخسارته امام البوليفي هوغو ديليين 3-6 و2-6 و4-6.

وعانى تيم، بطل فلاشينغ ميدوز عام 2020، من إصابة في المعصم ابعدته عن الملاعب فترة طويلة وأدت الى تراجعه الى المركز 194 عالميا.

ولم يفز تيم بأي مباراة في ست محاولات منذ عودته في آذار الماضي، ويعود فوزه الأخير الى أكثر من عام تقريبا في دورة روما.

وقال المصنف ثالثا عالميا سابقا “ليس من الرائع أن تشارك في بطولات كبرى مع العلم أن كل شيء ليس مثاليا في التدريبات.. أنا لا ألعب كما أود في التدريبات”.

وأضاف “لم تكن مباراة جيدة على الإطلاق، كنت أعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، وأن المستوى مرتفع جدا من جميع اللاعبين المتنافسين هنا وأنا لم أصل بعد الى مستواي الحقيقي”.

وأردف قائلا “أنا على بعد بضعة أشهر من مستواي المعهود”، مشيرا إلى أن “المفتاح هو فقط التحلي بالصبر، والاستمرار في التحلي بالصبر، والعمل على تصحيح الأشياء التي لا تعمل، وبعد ذلك ستعود، لكن الأمر سيستغرق وقتا”.

وتابع “لا أستطيع أن أقول الآن إنني محبط، سأعمل بجد لمدة أسبوع ثم في البطولة التالية ألعب بشكل رائع”.

يذكر ان تيم (28 عاما) بلغ ربع نهائي على الأقل في رولان غاروس لمدة خمس سنوات متتالية من 2016 إلى 2020 ، وحل وصيفا للإسباني رافايل نادال في عامي 2018 و 2019. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل مندوبا عن سمو الأمير فيصل..د. حمدان يفتتح أعمال مؤتمر البحر الميت العلمي الدولي مبادرة جائزة عون "مدارس صناع الغد الخاصة"الشارقة تدعم اعضاء في نادي المستقبل للاعاقة الحركية   "شباب الكرك" تحتفل باليوبيل الفضي لتسلم الملك سلطاته الدستورية فرسان الأمن العام يختتمون تدريباتهم استعدادا للمشاركة في سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول انطلاق الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) تحت إشراف مدربها الاسباني الجديد .. تستعد أنس جابر لخوض ماسترز مدريد وستلاقي غدا السلوفاكية انا كيري... فرسان إسطبلات الراشد للفروسية..تستعد للسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل طائرة الأهلي تحلق في سماء إفريقيا وتتأهل لمونديال الأندية اللجنة الأولمبية الفلسطينية تستعين بالمدرب حيمور غداً تنطلق الالعاب الرياضية المدرسية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) ‏رئيس "الفيفا" إنفانتينو ينوّه بآداء طاقم تحكيم نهائي كأس أفريقيا للفوتصال الذي أداره التونسي أيمن ك... لاعبو الأولمبي ينتظمون في صفوف الفريق وعودة المصابين للتدريبات مؤتمر صحفي للجنة المنظمة العليا للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزور عمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي مركز العلياء للفروسية يستعد للمشاركة في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل