سراب سبورت
مجلة رياضية

الإصلاح الرياضي .. قرار استراتيجي لا تهريجي ! …حسين الذكر

 

واهم من يعتقد ان اصلاح الرياضة العراقية مجرد رغبة شخصية او شعار يرفع او ملف مرتبط بإصلاح الرياضة ذاتها او ينطلق من ميدانها فحسب .. فالملفات الحياتية مترابطة ولأهمية الرياضة والشباب في عصر العولمة أصبحت هي وتوابعها وملفاتها متشابكة متواصلة مرتبطة باهم ملفات الحياة الأخرى .. بمعنى من يفكر بالرياضة عليه ان يلم بملف مختلف مناح الحياة سيما الامن والسياسة والاقتصاد والثقافة والصحة والمال … قبل ذلك ..

هنا لا ندعوا لليأس ولا ندعي الاعلمية والاحاطة المتفردة بذلك … ( ثم ان ما لا يدرك كله لا يترك جله ) .. لكن مجرد التنبيه لكل من يريد الخوض بتفاصيل هذه القضية سيما من أصحاب القلوب البيضاء والنوايا الحسنة .. لكن النوايا وحدها لا تكفي في عالم الدنس والحشش والاجندات وتكالب أصوات المصالح الضيقة ولهاثهم على مغانم الدنيا ولوعلى حساب الوطن والشعب والقيم وما اكثرهم في عراقنا الجديد بعد نجاح الاخر بصناعتهم وزرعهم وتهيئت كل شيء لهم يتوالدون به حيث يشاؤوا ويفعلوا !
المسالة برمتها تتعلق هنا بالهدف الاستراتيجي للحكومة أولا .. والجهة القطاعية متمثلة بوزارة الشباب والرياضة ثانيا ومن يقف وراؤها ( كتلة وحزب وشخص السيد الوزير ذاته ) .. هل فعلا يريدون الإصلاح الرياضي ..
الإصلاح المقصود هنا .. ليس فائدة كتلوية او حزبية او قومية او طائفية … ضيقة لأغراض إعلامية او انتخابية سوف يكون عمرها قصير واثرها هامشي مهما طبل لها .. بل الإصلاح بمعناه الوطني الاسمى الذي يعي معنى الرياضة والشباب في عالم اليوم ويحاول ان يطور هذه الشريحة ويستفد منها على اصعدة متعددة من قبيل ( مجتمع صحي قوي .. وتحقيق الإنجاز العالي و نشر ثقافة التنافس الفني المهاري بين قوى الشعب المختلفة سيما الشباب وتشجيع التلاقي والتعارف والتعاون فضلا عما يستبطن من أداة سياسية ناعمة وكذا اقتصادية كبرى واجتماعية مهمة … وغير ذلك الكثير مما يتطلب منا الالمام به وجعله هدفا استراتيجيا اسمى ..
اذا ادركنا ذلك وآمنا بضرورة التحرك لتحقيق الخطوات الأولى منه .. فيجب الانطلاق الملم المتاني الواعي فيه .. كي لا يفقد قيمته او يولد المشروع ميتا .. وذلك لا يتاتى الا بخطوات .. اغلبها سرية وان يكون العمل فيها متحفظ هاديء علمي متخصص .. والاهم ان تكون النوايا خالصة لله جل وعلا فان ما كان لله ينمو ..
قطعا هناك الكثير من الخطوات التي تعد تاسيسية لمشروع الإصلاح الكبير والهادف والاستراتيجي .. لكنها لا تكتب في وسائل الاعلام ولا يتم تداولها علنا كي لا تفسد وتصبح مكروورة وتفقد قيمتها بل ويقتل مشروع الإصلاح ومشروعيته في مهده لا سامح الله !!

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عمان الأهلية تكرم الفائزين بجائزة المرحوم د. أحمد الحوراني السادسة لتلاوة القرآن الكريم وإتقانه لطلب... منتخب النشامى ينهي تدريباته في عمان ويغادر إلى باكستان غداً باكورة امسيات رمضان وبرعاية نقابة الرياضيين رابطة المحللين تقيم افرازات المرحلة الأولى من دوري النج... ميسي خارج قائمة الأرجنتين لمواجهة السلفادور وكوستاريكا أصيب بنوبة صرع.. إلغاء مباراة بالدوري الأرجنتيني بعد انهيار لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة غادر اليوم للمشاركة في بطولة لبنان الدولية عام جديد في .. في سفر ورسالة الحياة .... حسين الذكر "رابطة اللاعبين" تستعد لإقامة النسخة الثالثة من سباق الجري إطلاق مبادرة "فيكم الخير 5" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لدعم العائلات المحتاجة المدرب عبدالله أبو عمارة يجتاز دورة القفز ESEE للمدربين طائرة خاصة تقل "النشامى" لمواجهة باكستان بتصفيات المونديال صرف (60) دينارا شهريا من صندوق الطالبات لـ (٢٠٠) طالبة في البلقاء التطبيقية ملعب التاجيات .. شكرا وزارة الشباب .. !! ... حسين الذكر جامعة الأميرة سمية تحصل على المركز الأول بمسابقة "نساء في علم البيانات 2024" برشلونة يقسو على أتلتيكو مدريد في عقر داره بالصور مجلس قلقيلية يواصل مبادرة الإفطار الرمضاني الخيرية لليوم السادس من شهر رمضان طائرة مجيس تحتل المركز الثالث بالدوري العماني ملحمة كروية تنتهي بسيناريو دراماتيكي.. مانشستر يونايتد يطيح بليفربول بهدف قاتل ميلان يواصل سلسلة انتصاراته المنتخب الوطني ت23 يغادر إلى السعودية للمشاركة بـ "غرب آسيا الجعفري يحقق الميدالية الفضية الدوري العالمي "جولة انطاليا" د.المصاطفه يشارك ضمن بعثة سمو ولي العهد لاداء مناسك العمرة كريستيانو رونالدو يتفاعل مع فوز سيدات النصر بالدوري السعودي بسبب إعلامية عراقية.. الـ"فيفا" يقرر إيقاف مدرب لمدة 6 أشهر حماد يتوج ببرونزية الدوري العالمي جولة انطاليا حمزة الكسواني بالمركز الأول في بطولة إسبانيا الدولية للقفز عن الحواجز من فئة الأربع نجوم التراس الفيصلي يقيم مأدبة إفطار لـ جمعية بيت الخير الخيرية "بقلوب يعتصرها الحزن والأسى" الاتحاد الموريتاني يعلن وفاة حارس مرماه عن 22 عاما بسبب "الجوارب".. تأخر انطلاق مباراة تشيلسي وأرسنال للسيدات لنصف ساعة رئيس جامعة إربد الأهلية يُكريم فريق أنا أشارك